"أونروا" توزع بمدارسها خريطة مزيفة لفلسطين

آخر تحديث:  06 مارس, 2012 06:54 م  قسم اللاجئين

"أونروا" توزع بمدارسها خريطة مزيفة لفلسطين

البراق - قطاع غزة

 

 

 

 

قالت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس جنوب قطاع غزة الثلاثاء إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" وزعت خارطة تزيف جغرافية فلسطين على بعض المدارس التابعة لها في القطاع.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية للاجئين " وسام أبو شمالة " أنّ اللجنة تفاجأت بتوزيع "الأونروا" خريطة لفلسطين يوجد عليها ما يُسمى بـ "إسرائيل" ضمن حدود فلسطين.

وحسب أبو شمالة ، فإنّ "الأونروا" توّزع تلك الخريطة لأول مرة ، "وهي ليست مجهولة ، وإنمّا موّقع عليها من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في فلسطين (أوتشا) .

وحذّر أبو شمالة من استمرار "الأونروا" بتوزيع تلك الخرائط، مبينًا أن ذلك الأمر "يأتي في ظل سياسة عامة غير مُطمئنة من قبل الوكالة تجاه اللاجئين والشعب الفلسطيني"، متوقعًا في الوقت نفسه أن توزيعها يأتي ضمن الأدوار السياسية المشبوهة لـ"الأونروا".

وذكر أن اللجنة الشعبية لللاجئين تواصلت مع العديد من الجهات المعنية ومع "الأونروا" من أجل دفعها لسحب الخرائط التي تم توزيعها على بعض مدارس القطاع ومنع توزيع أي كميات أخرى.

ولفت إلى أنّ وكالة الغوث وزّعت الخرائط بشكل محدود، "فهي لا تُقدم على أي خطوة إلا بعد أن تدرس الموقف من خلال رد فعلي أولي من قبل اللاجئين والشعب الفلسطينيين".

واستنكرت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خان يونس في بيان لها وصل " شبكة البراق الإعلامية " نسخة عنه الثلاثاء إقدام الوكالة على "تزوير الجغرافية والتاريخ وتسويقها للكيان الإسرائيلي من خلال تزوير خارطة فلسطين التاريخية".

وأوضحت أنّ " الوكالة وزعت بكل تبجح وعربدة خارطة تشير إلى كيان الاحتلال وهو يحيط بقطاع غزة ، في خطوة جديدة لطمس الهوية الفلسطينية وتضييع أرض فلسطين التاريخية من عقول أبنائنا".

ودعت اللجنة وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة متابعة الموضوع وسحب هذه الخرائط من المدارس لما تشكله من وسائل ممنهجة وسياسة تآمرية واضحة مع كيان الاحتلال كما قالت.


إستطلاع رأي :

هل ماتت المصالحة أم مازالت حية ؟

تاريخ انتهاء الاستفتاء : 31/12/2018